آخر المواضيع

تفاصيل مهمة عن أنهاء الحجر الصحي !!



أعلنت رئيس الوزراء صوفي ويلميس خلال مؤتمر صحفي أن بلجيكا سترفع حظرها المفروض لاحتواء انتشار الفيروس التاجي الجديد (Covid-19) على عدة مراحل.

وقام فريق الخبراء المعني بإستراتيجية الخروج (GEES) ، التي يجب أن تخفف البلاد من الإغلاق، بتسليم التقرير عن التوصيات إلى الحكومة، والتي تسربت نسختان منه سابقا إلى الصحافة هذا الأسبوع، وتطرق إليها موقع همس نيوز.

وقال ستيفن فان جوت، المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية: “تخفيف الإجراءات ممكن فقط إذا واصلنا احترام القواعد الأساسية للمسافة الاجتماعية ونظافة اليدين”.

بعد اجتماع مع مجلس الأمن القومي البلجيكي انضم إليه وزراء ورؤساء مناطق البلاد بالإضافة إلى العديد من السياسيين من الحكومة الفيدرالية، أعلن ويلميس عن المرحلة التالية في إجراءات الإغلاق الخاصة بها، بناءً على توصيات GEES.

سيتم الانتقال بين المراحل للمراقبة، واستنادا إلى عدد من المعايير، بما في ذلك انتشار الفيروس، وعدد دخول المستشفيات وسعة العناية المركزة.

وسيتم تأكيد انتقال المراحل في موعد أقصاه أسبوع واحد قبل تاريخ الانتقال.

هذا ليس نهائيًا. قال ويلميس: “لا يمكننا أبدًا استبعاد احتمال أننا سنضطر إلى الرجوع خطوة إلى الوراء إذا اشتعل الفيروس مرة أخرى”.

ستقوم الأقنعة بدور رئيسي في استراتيجيات التخلص التدريجي. لذلك، يوصى بشدة باستخدامها دائمًا في الأماكن العامة، خاصة عندما لا يمكن ضمان المسافة المادية. ستوفر الحكومة قناعًا مجانيًا واحدًا على الأقل لكل مواطن.

سيتم رفع قدرة الإختبار في بلجيكا إلى ما يصل إلى 25000 إلى 30.000 اختبار PCR يوميًا بحلول 4 مايو. إذا لزم الأمر، لا يزال من الممكن زيادة عدد الاختبارات إلى 45000 في اليوم.

المرحلة أ ـ 1 : 4 مايو
الشركات: سيكون هناك عائد تدريجي للعمل. يتعين على الشركات التي لا تستطيع ضمان الإبعاد الاجتماعي اتخاذ إجراءات. يبقى العمل عن بعد هو القاعدة.

المتاجر: يُسمح بفتح متاجر النسيج ، لتوفير النسيج للأقنعة.

التجمّع الاجتماعي: سيُسمح أيضًا بركوب الدراجات أو التنزه كمجموعة من ثلاثة أشخاص. يجب احترام المسافة الاجتماعية في جميع الأوقات. لا تزال التجمعات والاجتماعات بالأصدقاء في المنزل محظورة.

الرياضة: سيتم السماح ببعض الألعاب الرياضية التي يتم لعبها في أزواج وفي الهواء الطلق ، مثل التجديف بالكاياك والتنس مرة أخرى ، دون ملامسة جسدية. ستبقى غرف الخزائن والكافيتريات مغلقة.

النقل العام: سيستأنف النقل العام أنشطته المعتادة ، ولكن استخدام أقنعة الوجه إلزامي. خلال جميع مراحل الإغلاق، يُنصح الأشخاص بالتحرك بوسائلهم الخاصة من أجل إفساح المجال لوسائل النقل العام للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

المرحلة ب ـ 1 : 11 مايو
المتاجر: يُسمح بإعادة فتح جميع المتاجر ، بشروط صارمة للغاية ، والتي سيتم تحديدها الأسبوع المقبل ، بالاتفاق مع GEES.

سيتم مناقشة ثلاثة أنواع من الشروط مع القطاع: تنظيم العمل، الترحيب بالعملاء، وتقييد الوصول إلى المحلات التجارية لتجنب الكثير من الناس في نفس الوقت.

لا يمكن إعادة تشغيل الوظائف التي تتضمن اتصالاً وثيقًا، مثل مصففي الشعر بعد.

المرحلة الثانية: 18 مايو
لن يُسمح بفتح البارات والمقاهي والمطاعم بعد.
سيتم إعادة النظر في المتاحف، رهنا بشروط.
يمكن للزواج والجنازات، بعد التقييم، أن تتم في مجموعات أكبر قليلاً، ولا تزال إمكانية التجمعات في المنزل قيد الدراسة أيضًا.

يمكن اعتبار الرحلات النهارية (بما في ذلك المساكن الثانية) داخل بلجيكا، ويمكن تمديد الأنشطة البدنية الخارجية إلى أكثر من شخصين، بعد التقييم.

ومع ذلك، فإن التركيز في هذه المرحلة هو التعليم. تاريخ البدء هو 18 مايو، ولكن يمكن بالفعل تنظيم المشاريع التجريبية في 15 مايو.

مدرسة الحضانة: سيتم تعليق الدروس حتى نهاية شهر مايو، ومن المحتمل استئنافها في بداية شهر يونيو.

المدرسة الابتدائية والثانوية: سيتم إعادة تشغيل الدروس لمدة أقصاها 3 صفوف، في مجموعات أصغر من 10 تلاميذ لكل فصل، ويجب توفير 4 متر مربع كحد أدنى لكل تلميذ.

ستظل المدارس مسؤولة عن رعاية الأطفال الذين يجب أن يعمل آباؤهم. ستصبح أقنعة الوجه القماشية إلزامية للمعلمين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا. وسيكون غسل اليدين بانتظام أمرًا إلزاميًا ويتم الإشراف عليه.

المرحلة 3: 8 يونيو، على أقرب تقدير
من المحتمل إعادة فتح المطاعم والمقاهي تدريجيًا بعد تقييم إيجابي.
سيتم تحديد معسكرات حركة الشباب والتدريب الصيفي في نهاية مايو. السفر، سواء داخل الدولة أو في الخارج ، سيظل قيد الدراسة، وكذلك إعادة فتح مناطق الجذب السياحي والأحداث الصغيرة في الهواء الطلق.
المهرجانات والفعاليات الجماهيرية تم إلغاؤها حتى 31 أغسطس على الأقل.

تتبع الاتصال
ستتولى لجنة مشتركة بين الفدراليين الاختبار والتتبع، الأمر الذي سيضمن استراتيجية منسقة بين المناطق والمجتمعات، بدعم من خبراء فدراليين.
عندما تظهر على الناس أعراض الإصابة بالعدوى، يجب أن يذهبوا إلى الطبيب ويختبروا. عندما يتبين أن لديهم الفيروس التاجي، سيتم نقل بيانات من كانوا على اتصال بهم خلال الأسبوعين الماضيين، إلى مركز تتبع الاتصال. ثم سيتم الاتصال بهؤلاء الناس. سيبدأ هذا من المرحلة الأولى من الإنهاء التدريجي.

وقالت رئيسة الحكومة ويلميس: “ستدخل استراتيجية الخروج حيز التنفيذ اعتبارًا من 4 مايو، وبعد ذلك أمامنا فترة انتقال طويلة قبل أن نتمكن من استعادة حرياتنا والعودة إلى الحياة الطبيعية”.

وأضافت، ”إن الجهود التي نبذلها تؤتي ثمارها. إنهم ليسوا من أجل لا شيء. من أجل تحقيق النجاح، نعتمد على إحساسك بالمسؤولية، وإحساسك بالمواطنة، وإدراكك العام”.

وقالت”سوف نخرج بلا شك من هذه المحنة أقوى. كما هو الحال دائمًا، اعتني بنفسك جيدًا واعتني بالآخرين”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © بلجيكا بلعربي

صور المظاهر بواسطة enot-poloskun. يتم التشغيل بواسطة Blogger.